الأحد، 20 ديسمبر 2009

ماذا قدم الإخوان المسلمون على مدار تاريخهم؟.......1

جاءت فى ذهنى فكرة أن نكتب هنا كل ما قدمه الاخوان المسلمون خدمة لدين الله وللأمة الاسلامية على مر تاريخهم الطويل والزاخر بالأحداث حتى يكون هذا الموضوع مرجعا لكل أخ للتعرف على هذه الدعوة المباركة وفضلها وأيضا مرجعا لغير الاخوان للتعرف على الدعوة من أبنائها.

وأيضا لا يكون الكلام مقتصرا على ما قدمه الاخوان هنا فى مصر وحدها بل ما قدمه الاخوان من جهاد ومحاربة للباطل فى كل مكان .


 أبدأ بحول الله وقوته فأقول :
حمل الإخوان المسلمون عند نشأتهم فكرتين أساسيتين يقول الدكتور محمد بلتاجى أن هاتين الفكرتين ليستا بالجديد على الامة ولكن الاخوان المسلمون أحالوهما موضع الجد والتنفيذ وهاتان الفكرتان هما:
1-شمولية الاسلام وتنظيمه لكل شئون الحياة وكما يقول الامام البنا فى الاصل الاول من الاصول العشرين(الاسلام دين شامل يتناول مظاهر الحياة جميعا فهو دولة ووطن أو حكومة وأمة وهو خلق وقوة أو رحمة وعدالة وهو ثقافة وقانون أو علم وقضاء وهو مادة وثروة أو كسب وغنى وهو جهاد ودعوة أو جيش وفكرة كما هو عقيدة صادقة وعبادة صحيحة سواء بسواء).

2-صلاحية الاسلام للتطبيق واعتباره انه المنقذ الاول للأمة مما هى فيه من ذل وهوان وهو المرشد الاول الى الخيريه والسمو .

هذا الذى قدمه الاخوان منذ بدايتهم وها أنتم ترون اليوم أن فهم الاسلام بهذه الطريقة قد انتشر فى أوساط مختلفة فى العالم كله ولم يعد مقتصرا على الاخوان وحدهم وأيضا ترون أن المطالبة بتطبيق الاسلام أصبح مطلبا عاما لجماهير الامة.
فالاخوان المسلمون أعادوا الامة الى الفهم الصحيح للاسلام وغرسوا فى أذهانهم أهميته إذا أردنا التقدم والرقى وقيادة العالم من جديد.


ومعادنا إن شاء الله مع التدوينه الجايه. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

أعطونى الأمل بتعليقاتهم واّرائهم